أفضل 23 أفكار مشاريع صغيرة مربحة، ناجحة جدا وغير مكلفة | ناجحة برأس مال صغير

0 second read
11
أفكار-لمشاريع-صغيرة-ناجحة-ومربحة-جدا-برأس-مال-قليل-غير-مكلفة
Spread the love

المحتوى

أفكار مشاريع صغيرة مربحة وغير مكلفة | ناجحة برأس مال صغير

يسعى الكثير من الشباب للبحث عن بعض أفكار مشاريع صغيرة / مشروعات صغيرة مربحة جدا و غير مكلفة. أفكار يمكن من خلالها بدء مشروع مربح وناجح وحيـاة مهنية وتحقيق أرباح من خلال افكار مشاريع صغيرة مربحة و ناجحة جدا .. التي قد تمكنهم من العيش الكريم، مشروع بديل لعدم رغبتهم أو قدرتهم في الحصول على إحدى الوظائف التي توفرها الدولة, القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، إما نتيجةً لقلة الفرص المتاحة أو عدم امتلاكهم الخبرة والتأهيل العلمي اللازمين للحصول على هذه الفرص, أو لعدم رغبتكم في العمل الحكومي أو لدى جهة أخرى وجبهم للعمل الحلر و التحرر من قيود و تبعات العمل لدى الآخر ما يجعل لهم الرغبة في تأسيس مشروع خاص بهم سواء بالمنزل أو افكار مشروعات يمكن العمل عليها خارج المنزل، في حين تجد البعض الآخر يبحث عن أفكار مشاريع تجارية أو مشاريع صغيرة للنساء أو للبنات … وفيما يلي سنسرد لك بعضاً من أفكار المشاريع الصغيرة والمتوسطة براس مال صغير والتي يمكن للشباب استغلالها في تحقيق أرباح محترمة, منها التي تعتبر أفكار مشاريع برأسمال قليل وغير مكلفة وتحتاج فيها الى تمويل قليل، و أفكار مشاريع بدون رأس مال، لأنه ما أحوجنا إلى أفكار مشاريع صغيرة مربجة و ناجحة جدا في المحتوى العربي، إضافة لتنفيذ و عمل دراسات جدوى لإرشاد الشباب المستعد لــ “العمل”.

افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة – برأس مال صغير

فكار-مشاريع-صغيرة-برأس-مال-قليل-وغير-مكلفة 

توفير وجبات الطعام للعاملين في الوظائف :

 من المشاريع الصغيرة المربحة .. في توفير وجبات إفطار أو غداء للموظفين الدين لا يتمكنون من تناول وجبتهم في المنزل لعدة أسباب إما ضيق الوقت أو بعد المسافة … ، وهذا النوع من المشاريع سيحقق لك أرباحاً خيالية في فترة صغيرة جدا، كل ما ستحتاجه وسيلة نقل، ويمكنك إما توفير الوجبات بالاتفاق مع أحد المطاعم التي ستسهل عليك المأمورية، أو عن طريق صنع الطعام بنفسك أو بالإستعانة بمساعدة زوجتك, لكن في كلتا الحالتين إحرص على جودة الطعام الذي ستقدمه لزبائنك. (فكرة صغيرة ناجحة جدا)

مشروع تربية الدواجن مربح جدا

دراسة جدوى حول مشروع تربية الدواجن الدجاج الحمام الطيور
مشروع تربية الدواجن

 تربية الدواجن (يمكن أن تعتبر هذا المشروع من الشاريع الصغيرة والمتوسطة)
هو مشروع صغير مربح ناجح وبسيط ولا يحتاج منك تكاليف كثيرة، حيث إنّك تستطيع تربيتها في مكان ما بجانب البيت أو سطح المنزل وتهيئة الجو المناسب للدواجن حتّى تتمكن من إنتاح البيض وعند الحصول على البيض يتم بيعه كما في الأسواق، وعندما يكبر المشروع تستطيع إنشاء محل دواجن لبيعها والمتاجرة بها، و كما ترون فإن المشروع ناجح ومربح لكنه يحتاج للوقت والصبر حتّى تحقق من خلاله الأرباح المنتظرة.

المشروع بالتفصيل من هنا : دراسة جدوى حول مشروع تربية الدواجن | الدجاج | الحمام | الطيور

 فكرة مشروع ناجح جدا : إنشاء مطعم 

إنشاء مطعم لعمل المأكولات والوجبات السريعة والمشروبات مشروع صغير مربح وناجح، ويحتاج منك لتكاليف بسيطة في بدايته لكنه سيحقق أرباح جيدة خصوصا إذا متا تقدم وجبات جيدة, هذا سيسهل عليك تطوير مشروعك شيئاً فشيئاً، وأهمّ عامل في نجاح هذا المشروع هو نظافة الطعام والمكان, ما سيعطي لمطعمك سمعة وشهرة و سيأتيك بزبائن جدد.

مشروع مربح جدا استيراد الملابس 

الشيئ الذي يعجبني في هذا المشروع أنه مشــروع مربح جدا بشكل كبير وعن تجربة، حيث أن تكلفة البضائع ( الملابس ) قليلة وتباع بثمن يحقق الكثير من الأرباح، ويجب مراعاة اختيار الموقع المناسب للمشروع وجعله أنيق وبسيط أوالترويج له بعدة طرق, و في التجربة التي خضتها في هذا المشروع المربح جدا كنت أعتمد الفسيبوك للترويج لبضاعتي. (يمكن استيراد الملابس من اوربا أو تركيا أو الصين وغيرها … وسنحاول في أيام قادمة إن شاء الله أن نقدم موقع أو مواقع ستساعدك لتنمية مشروعك بهذا الخصوص “Small Project” إما من خلال دراسات الجدوى و دراسات حالة ناجحة أو دورات التسويق لكل قطاع سواء الشركات المنتجة أو الأفراد وفي مختلف الأنواع العامة وغيرها … وطبعا سنحرض على أن يناسب كل دول الوطن العربي)

مشروع تجارة الأسماك بدون محل 

تجارة الأسماك على الطريق بدون محل يعد من المشاريع التجارية ذات التكلفة المحدودة وعن طريقة يمكن نحقيق ربح يومي ممتاز, ومجاح المشروع هذا سهل جدا ما عليك سوى شراء السمك من أفضل مصدر وبأقل سعر و اختيار المكان المناسب على الطريق لعرضه للبيع حتى تتمكن من بيع نسبة أكبر في أقل وقت ممكن.

المتاجرة بالعطور والبخور 

دراسة جدوى مشروع ناجح جدا تركيب وتجارة العطور بالمنزل

الجميل في مثل هذه المشروعات أنه لا يشترط أن يكون صاحب المشروع على علم سابق بكيفية صناعة العطور وإنتاجها للمتاجرة بها، إذ يكفيه التعاقد مع أحد تجار العطور أو أحد مندوبي شركات العطور والبخور للحصول على أفضل وأجود الأنواع منها، وبيعها عن طريق الإستعانة بالإنترنت ( كمثال الفيسبوك الذي ذكرت لكم ) أو مندوبي المبيعات الذين يقومون بعرض السلعة على أصحاب البيوت والمحلات، أو بفتح محل صغير خاص ببيع العطور في حال توفر المادة اللازمة لذلك.

المشروع بالتفصيل من هنا دراسة جدوى مشروع ناجح جدا تركيب وتجارة العطور بالمنزل

مشروع مربح وغير مكلف : صيانة الجوالات 

لن تكون خسارة أو مضيعة للوقت بل بالعكس سيكون من بين أفصل ما قد تكون تعلمته في حياتك وأقولها بدون مبالغة, فبتعلمك صيانة الهواتف ستكون آنذاك منمكنا و قادرا على إصلاح جل المشاكل التي قد تصيب الهواتف, وهنا تكون قد تمكنت من الحصول على حرفة, حرفة محترمة تدر عليك الأرباح و المال الكثير, و الجميل في الامر أن سوف الهواتف في تطور أي أنك لا تخف من قلة الزبائن, بل أكثر من ذلك أصبحنا نجد أطفال ال 13 سنة أصبحوا يتوفرون على هاتف محمول

فكرة مشروع تصنيع الحلويّات والفطائر في المنزل 

راسة جدوى مشروع انشاء محل لعمل الحلويات منزلية برأس مال مناسب جدا

يتمثل المشروع في تصنيع الحلويات والفطائر منزلياً وتسويقها حسب طلب الزبائن إما عبر الهاتف أو بيعها لمحلات الحلويات والمطاعم. من المشاريع الصغيرة الناجحة جداً، وتدرّ أرباحاً كبيرة لصاحبها ولا تحتاج إلى رأسمال كبير, مع إمكانية تطويرها من خلال إشهار الصور على الفيسبوك مثلا وتقديم الأفضل لكسب زبائن جدد ودائمين.

المشروع بالتفصيل من هنــــــا :  – دراسة جدوى مشروع محل حلويات منزلية

يمكنك الإستفادة أيضا من مقالة حول :  – مشاريع منزلية

 مشروع جد مربح : محل أو مركز مغسلة السيارات 

مغسلة السيارات من المشاريع شبه الصغيرة (كونه يحتاج إلى رأسمال قليل) والناجحة بشكلٍ كبير, لأنّ معظم الناس يحتاجون لغسيل سياراتهم ، ويحتاج هذا المشروع الى رأسمال قليل، مع توفيره العديد من فرص العمل.

وكإضافة فإن أصحاب هذه المشروع يمكتهم بالإضافة الى غسل السيارات أن يدرجوا في لائحة شغلهم عسل وتنظيف الزرابي نظرا لكون الأدوات المستعملة في غسل السيارات تقوم بتنظيف الزرابي يشكل جيد.

المشروع بالتفصيل من هنا دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات, ثابتة و متنقلة | اتوماتيكية | بالبخار

 مشروع مربح جدا : تعبئة وتغليف التمر 

مشروع ناجح ومربح : تعبئة وتغليف التمور و طريقة تجارة التمور وتسويقها

سقوم المشروع على شراء التمور من المراكز الخاصه بالبيع وفرزها حسب الصنف والحجم وتغليفها بشكل ديذ وأنيق, وبيعها في المواسم وخصوصاً شهر رمضان المبارك، وتُصنع هذه التمور بأشكالٍ عديدةٍ, كما يمكن حشوها بالمكسرات، وتباع في الأسواق وكما تلاحظون فهي مطلوبة بشكل كبير سواء في شهر رمضان المبارك أو غيره من الشهور العادية.

المشروع بالتفصيل من هنا دراسة جدوى مشروع تعبئة وتغليف التمور + طريقة التجارة والتسويق

مشروع صناعة إكسسوارات السيارات 

من اللوازم الخاصة بالسيارات الأكثر مبيعا نجد إكسسوارات السيارات تحتلّ مرتبة عالية في السوق، والتي يسارع إلى شرائها وامتلاك الجديد منها العديد من هواة السيارات والمهتمين بجمال وأناقة مظهر سياراتهم، ويمكننا من خلال هذه الفكرة أن نفكر في مشروع مربح وناجح من خلال صناعة الإكسسوارات المتنوعة للسيارات من ميداليات, حاملات الأكواب أو الهواتف النقالة وغيرها … ومعطرات الهواء اللازم وجودها في كل سيارة، مع مراعاة الحرص على تحقيق الجمالية والتجديد في طبيعة هذه المنتجات، بحيث تختلف عما هو متواجد ومنتشر في السوق لضمان الإقبال عليها، ويمكن التسويق لها من خلال عرضها في محلات بيع مستلزمات السيارات أو محلات غسيل وتصليح هذه الأخيرة.

 هذه أيضا بعض دراسات الجدوى بصيغة ملف PDF جاهزة للتحميل، قد تفيدك في مجال خدمات السيارات ..

  من المشاريع المربحة جدا من المنزل : التّجارة الإلكترونيّة 

هذا المشروع حديث وهو نوع من أنواع التّجارة الحديثة التي تعتمد على شبكة الإنترنت، من خلال تقديم مجموعة من الأدوات والوسائل المُفيدة في العديد من المجالات التجاريّة، وتشمل على الإعلان عن المُنتجات والسّلع من خلال إنشاء مواقع إلكترونيّة، أو باعتماد مواقع التّواصل الاجتماعيّ, يعد هذا المشروع من المشاريع الحديثة والتي تدر على أصحابها الملايين من خلال الحجم الهائل من الزبناء الذين يتم الحصول عليهم عبر الانترنيت فقط مما يساهم في زيادة ومضاعفة الأرباح بسهولة.

مشروع ناجح جدا : صناعة الطعام 

هذا المشروع مختلف عن مشروع توفير وجبات الطعام للعاملين في الوظائف الذي تم التطرق إليه في البداية ويعتبر من المشروعات الصّغيرة التي تتميّز بانتشارها الواسع, و ينتشر تحديداً بين السّيدات في المُجتمعات المُتنوعة, إذ تُعدّ صناعة الطعام المنزليّ من أكثر الصّناعات المُميّزة والفريدة من نوعها، وتَعتمد بالأساس على تحضير المأكولات الشعبيّة التي لا تصنعها مطاعم الوجبات السّريعة, لذلك يُحقّق هذا المشروع الكثير من المداخيل والأرباح الماليّة نظرا لما يعرفه من إقبال.

 وهذه بعض دراسات الجدوى ملف PDF جاهزة للتحميل، قد تفيدك في مجال الطعام والمأكولات عامةً ..

مشروع مربح وناجح : العمل في الخياطة 

من بين المشاريع الصّغيرة التي تُوفّر أرباحاً كثيرةً، وخصوصاً العمل في خياطة الملابس والمفروشات المنزليّة، إذ لا تحتاج الى رأسمال كبير، بل أنها تعتمد بشكل مُباشر على المهارات الشخصيّة في الخياطة، وقدرة العمل على إنتاج أعمال تفصيل القماش المُتنوّعة.

 وهنا تجد دراسات جدوى جاهزة حول مشاريع صغيرة نسائية :

أفكار مشاريع صغيرة مربحة بدون رأس مال 

أفكار مشاريع صغيرة بدون رأس مال

مشروع غير مكلف : تنسيق الحدائق 

القيام بأعمال الحدائق إما عن طريق زراعة الأشجار والنّباتات المُتنوّعة لتجميل الحديقة المنزليّة، أو تقصيصها لإضفاء جمالية على الفضاء الخارجي، وخصوصاً تلك التي لا يعتني بها أصحابها، إما بسبب انشغالهم في وظائفهم، أو عدم توفرهم على الوقت الكافي للإعتناء بحدائقهم, ويعد من بين المشاريع الجميلة بظرا لاتصالك بالطبيعة,

مشروع تقديم خدمات تنظيف المنازل 

مشروع شركة تقديم خدمات تنظيف المنازل والشركات مكتب نظافة

من المشاريع الصغيرة المربحة جدا, إذ تعتمد على الإعلان عن القيام بتوفير خدمات تنظيف المنازل، ونجد العديد من النّاس يبحثون عن من يقدم لهم مثل هذه الخدمات, وخصوصاً أولائك الذين يعيشون في مَنازل كبيرة والتي تحتاج الكثير من الوقت لتنظيفها وإعادة ترتيبها وتهييئها من جديد.

المشروع بالتفصيل من هنا : مشروع ناجح : شركة تقديم خدمات تنظيف المنازل والشركات | مكتب نظافة

إقرأ أيضا : دراسة جدوى مشروع محل لبيع مواد التنظيف

تاكسي خاص :

( ” مشروع بدون رأسمال” في حالة ما إذا كنت تمتلك سيارة ) يمكن استغلال الشخص لسيارته الخاصة في تحقيق الأرباح من خلالها وذلم عن طريق تحويلها إلى ” تاكسي خاص “، وكفكرة أخرى يمكن تخصيص التاكسي للسيدات مع توفر سائقة أنثى للسيدات الراغبات في ذلك، مع إمكانية استئجارها ليوم كامل للذهاب في مشوار خاص بعيد أو في رحلة، ويمكن الترويج لخدمة التاكسي الخاص من خلال نشر الإعلانات الورقية على حوائط الملصقات في الشوارع وتوزيع البطاقات الخاصه بالتاكسي والتي تعرف بجميع الخدمات التي يقدمها التاكسي الخاص.

 سمسار

نعم إن مهنة العمل كسمسار أو وسيط للبيع والشراء في حد ذاتها فكرة مشروع مربحة ومدرّة للدخل، وذات أرباح مهمة ، ولكنها تحتاج منك إلى خبرة في الأسعار ودراية بما يدور في السوق ومحاولة اتصالك بالمشاريع الرائدة و الرائجة, بالإضافة الى توفرك على عدة أساليب خصوصا على أسلوب جيّد لإقناع الزبائن.

 مشروع مربح جدا : العمل في المجال العقاريّ

من المشاريع / المشروعات الصغيرة التي يمكننا تطبيقها كعمل السمسار وذلك من خلال الاعتماد على التّأجير العقاريّ، ويشمل ذلك كلا من تأجير الشّقق، والمنازل، والأراضي بهدف إقامة الأعمال، أو بهدف الاستفادة منها في العمل الزراعي. يمكننا تطبيق مثل هذه المشاريع من خلال العمل في مجال الوساطة العقاريّة بين أصحاب العقارات والأفراد.

مشروع صغير ومربح : صناعة الإكسسوارات 

مشروع صغيــر لا يحتاج منك رأسمال مثل باقي المشاريع, فعلى سبيل المثال يمكن لأي سيدة استخدام مواقع الإنترنت المتعددة ( يوتيوب مثلا ) بهدف تعلم كيفية صناعة الإكسسوارات، خاصة تلك التي تلفت الانتباه للسيدات بالخصوص، إذ يمكن صناعة السناسل والميداليات والخواتم، كما يمكن صناعة بعض الإكسسوارات التي يمكن استخدامها في تزيين السيارة أوالمنازل، والتسويق للناس من خلال الأقارب, الأصدفاء والمعارف، كما يمكن تسويق البضاعة على الإنترنت.

مشروع ناجح : بيع إكسسوارات الهواتف النقّالة 

من بين المشاريع المدرّة للدخل مشروع تَصنيع إكسسوارات الهواتف المحمولة بالاعتماد على خامات بسيطة متوفّرة في المنزل ، والجميل في الأمر أنك لن تحتاج خبرةً كبيرة، ويُفضل شراء مواد إضافية مثل الورق المقوّى والترتر لإضفاء لمسةٍ جمالية مميزة، ويتم بيع هذه الإكسسورات لمحلّات الهواتف النقالة أو الأشخاص الآخرين لضمان ربح أكبر, وأرباح هذا المشروع جيّدة، وإمكانية تطوير المشروع ممكنة وذلك من خلال الاستعانة بأيدي عاملة وتوسيع المشروع.

فكرة مشروع صغير : خدمة رعاية الأطفال

من ضمن المشاريع الصّغيرة التي لا تحتاج الى أيّة تكاليف “رأس مال” للبدء بها، حيث يمكن تقديم خدمة رعاية الأطفال من من منزلك عن طريق استقبال الأطفال خلال الفترات التي لا يستطيع فيها والديهم التّواجد معهم وغاليا بسبب عملهم، كما يمكن الذهاب إلى منازل الأطفال والقيام برعايتهم هناك, وطبعا هو مشروع مربح أيضا كون أنك تتفق مع الوالدين عن المقابل قبل أن تقدم لهما الخدمة.

فكرة مشروع بسيط : مساعدة كبار السن

من المشاريع الخدميّة ويعتبر أيضا مشروعا إنسانيّا يهدف إلى توفير المساعدة والرعاية لكبار السن الذين يعيشون في منازلهم بشكل فرديّ, دون وجود أشخاص يساعدونهم في القيام بالأعمال المنزليّة أو الشخصيّة, و المشروع يشبه نوعا ما مشروع خدمة رعاية الأطفال.

وفي الأخير أحببت أن أشارككم دراسات جدوى لمشاريع صغيرة متنوعة أتمنى أن تفيدك :

جميع هذه الأفكار لمشاريع صغيرة مربحة وناجحة جدا .. وفكرة ناجحة كبداية مشروع بهدف تحقيق الأرباح، فالإنسان يبدأ صغيراً ويطور من نفسه شيئاً فشيئاً ويزيد من رصيده وقدراته المعرفية و المهنية حتّى يصل لما يريد بالإرادة القوية والإصرار والإستمرارية وعدم التخاذل، والثقة بكرم وقدرة العلي القدير.

أتمنى أني أفدتك ولو بالقليل، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو أيضاً، والذي يتحدث عن نفس الموضوع الذي تبحث عنه 😉 :

Load More Related Articles

11 Comments

  1. mohammed

    سبتمبر 21, 2018 at 11:06 م

    ربنا يوفق الجميع

    Reply

  2. عبدالمنعم سعود الضويحي

    سبتمبر 24, 2018 at 12:03 ص

    اريد ربح المال

    Reply

  3. عبدالمنعم سعود الضويحي

    سبتمبر 24, 2018 at 12:05 ص

    اريد تجارة المال

    Reply

  4. eltelpany

    أكتوبر 13, 2018 at 6:24 ص

    Previous Post20 فكرة مشروع تجاري ناجح مربح جدا برأس مال قليل – غير مكلف

    Reply

  5. um Taimaa

    أكتوبر 17, 2018 at 4:38 ص

    Thank you very much

    Reply

  6. Yasmeen alabsi

    أكتوبر 23, 2018 at 1:35 م

    أتمنى ان احصل على فكرة لمشروع منزلي مربح وغير مكلف وذلك لتحسين الناحية المادية والاقتصادية لدي ولدى اسرتي وايضاً لانني اريد الدخول في عالم المشاريع الصغيرة واصبح من سيدات الاعمال

    Reply

  7. عماد طايع

    أكتوبر 30, 2018 at 7:09 م

    جزاكم الله خير

    Reply

  8. ghita

    نوفمبر 2, 2018 at 9:26 ص

    البحث عن مشاريع صغيرة ومربحة

    Reply

  9. dima

    ديسمبر 10, 2018 at 5:15 م

    شكرااااااااااااااا

    Reply

  10. دليل

    أبريل 9, 2020 at 6:40 م

    شكراً على هذه الأفكار

    Reply

  11. بارك الله فيك

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *