أفكار مشاريع في قطر : 40 فكرة مشروع لكسب المال في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022

هل تبحث عن أفكار مشاريع صغيرة لكسب أموال وتريد استغلال فرصة كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإليك 40 طريقة مضمونة لكسب المال بسرعة في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

لا شك أن كأس العالم FIFA هو أكبر حدث رياضي في العالم. ستقام النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم FIFA في عام 2022، ومن المقرر أن تقام في قطر. تقام هذه البطولة الدولية الوحيدة لكرة القدم للرجال مرة واحدة كل أربع سنوات، وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها قطر كأس العالم في العالم العربي والأولى في دولة ذات أغلبية مسلمة.

ستكون هذه أيضًا أول كأس عالم تقام بالكامل في آسيا الجغرافية منذ بطولة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. علاوة على ذلك، ستكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقًا، وسترتفع إلى 48 فريقًا مقررًا لبطولة 2026.

من المتوقع أن تشهد كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر، ملايين مبيعات التذاكر. لا يقتصر دور كأس العالم على كرة القدم فحسب، بل يتعلق أيضًا بكسب المال. هذا هو السبب في أن العلامات التجارية العالمية مثل تويوتا وكوكا كولا ونايك وإليكترونك آرتس (EA) وغيرها من الشركات تستفيد من الفرص التي تقدمها كأس العالم من خلال كونها رعاة وشركاء وداعمين رسميين للعبة.

تشير التقديرات إلى أن ما لا يقل عن 700 مليون مشجع حول العالم سيحاولون التواجد في قطر في عام 2022 لمشاهدة مباريات كرة القدم مباشرة، أو على الأقل يرغبون في ذلك. سيشاهد عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم الإثارة حيث تتنافس 32 دولة على لقب الأفضل في العالم.

وسط كل هذه الإثارة، إذا تراجعت قليلاً، ستلاحظ أن كأس العالم يوفر العديد من الفرص التي يمكن للشركات الصغيرة ورجال الأعمال وحتى الأشخاص العاديين الاستفادة منها لكسب المال بسرعة خلال تلك الفترة.

للتذكير فقط، فقد كنا عملنا من قبل مقال خاص بـ أفكار مشاريع في قطر ليس لها علاقة بكأس العالم بالتحديد بل يمكنك الإستفادة منها في أي وقت.

المقال : أفضل أفكار مشاريع صغيرة في قطر

قطر بلد صغير جدًا بالقرب من المملكة العربية السعودية. ولكن سيكون من الأفضل ألا تدع حجم هذا البلد يخدعك؛ فهي واحدة من أغنى البلدان في العالم اليوم. يتمتع جميع القطريين تقريبًا بمستوى معيشة مرتفع. وتمتلك البلاد مصدرًا غنيًا للبترول والغاز الطبيعي. لذلك، تحقق الحكومة إيرادات ضخمة من أعمال التصدير.

بالإضافة إلى ذلك، تعزز سهولة التجارة العالمية في البلاد أيضًا إمكانية أن تصبح مركزًا ماليًا وتجاريًا عالميًا رائدًا. لديها بيئة عمل مواتية للغاية صديقة للشركات الجديدة. لا توجد ضريبة دخل أو ضريبة محلية على الشركات.

ومع ذلك، تخضع الشركات الأجنبية العاملة في البلاد لمعدل ضريبة ثابت بنسبة 10 في المائة. وبصرف النظر عن الرسوم الجمركية، لا توجد ضرائب رئيسية أخرى. علاوة على ذلك، يعادل العبء الضريبي 5.2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي، ويبلغ الإنفاق الحكومي 31.4 في المائة. لذلك تعد قطر واحدة من أفضل الأماكن لبدء وممارسة الأعمال التجارية لرواد الأعمال الجدد. فيما يلي 40 شركة سريعة يمكنك القيام بها لكسب المال في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

40 فكرة مشروع لكسب المال في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022

 

1. عربات وأكشاك الأطعمة والمشروبات

إن الشيء العظيم في كأس العالم هذا هو أنه يمكن لشركتك الاستفادة من الثقافة والموسيقى والمأكولات العربية المثيرة في قطر.

يمكنك تجربة بيع المأكولات والمشروبات الشائعة في عروض عروض كأس العالم ذات الطابع الخاص. لماذا لا تقوم بإعداد بعض الوصفات وإعطائهم أسماء كرة القدم أو أسماء ملهمة وطباعتها على منشورات لتوزيعها على العملاء والمارة؟

2. طلاء الوجه

إذا كنت فنيًا وجيدًا في الرسم، فهذا مناسب لك. تستقطب كأس العالم العديد من عشاق كرة القدم المخلصين والوطنيين الذين سيكونون حريصين على عرض لون البلد الذي يدعمونه. يمكنك الدخول في ذلك من خلال تقديم خدمات طلاء الوجه والجسم لهم. من المعروف أيضًا أن هذا النشاط التجاري يجذب الأطفال كثيرًا. كل ما تحتاجه لبدء هذا العمل هو الطلاء والفرشاة.

3. الأطعمة المحلية والوجبات الخفيفة

بحلول عام 2022؛ سيكون هناك الكثير من عشاق كرة القدم في قطر الذين سيرغبون أيضًا في تذوق المأكولات المحلية للبلاد. إذا كانت لديك مهارات الطهي، يمكنك إنشاء مطعم صغير أو مخبز يلبي احتياجات عشاق كأس العالم خلال هذه الفترة. يمكنك أيضًا شراء الوجبات الخفيفة بكميات كبيرة ثم بيعها للجماهير قبل وبعد المباريات.

وهذه مقالة سبق أن تطرقنا فيها إلى دراسة جدوى مشروع محل حلويات منزلية يمكن أن تفيدك

4. البضائع

هل تتذكر تلك الفوفوزيلاس الصاخبة من كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا؟ حسناً، من سينسى أبداً؟ يمكن أن تكون القمصان ذات الطابع الخاص والمجموعات وقمصان كرة القدم والنظارات، من بين أشياء أخرى من هذا القبيل، مربحة خلال كأس العالم.

5. فنان الشارع

يمكن لفناني الشوارع مثل البهلوانات والراقصين ولاعبي الجمباز والسحرة دمج كرة القدم في أعمالهم خلال كأس العالم للحصول على المزيد من المشاهدة والرعاية.

6. افتح متجر هدايا

بعد انتهاء كأس العالم، سيرغب مشجعو كرة القدم في استعادة شيء ما لتذكيرهم بقطر ووقتهم الممتاز هناك. يمكنك بدء متجر هدايا لتلبية هذه الحاجة.

7. مجالسة أطفال

يزداد الطلب على خدمات مجالسة الأطفال دائمًا خلال الأحداث الرياضية الكبيرة مثل كأس العالم. على سبيل المثال، لاحظ موقع Canadiannanny.ca، وهو موقع إلكتروني خاص بجليسة الأطفال للتأجير، ارتفاعًا بنحو 32٪ في الطلب على جليسات الأطفال خلال أولمبياد فانكوفر. يمكنك تقديم خدماتك لمساعدة الآباء على حمل أطفالهم أو مراقبة أطفالهم عندما يذهبون للاستمتاع في أحداث كرة القدم الحية.

8. خدمة أوبر وسيارات الأجرة

تسمح العطلات والأحداث الهامة لسائقي أوبر وسيارات الأجرة بنقل الأشخاص. سيكون هناك دائمًا سائحون يحتاجون إلى رحلة من المطار إلى الفنادق والنزل أو من مكان إقامتهم إلى مكان مباريات كرة القدم.

9. خدمة توصيل مستقلة

في أيام الأحداث الرياضية الهامة، ترتفع طلبات البيتزا والفطائر والوجبات السريعة، وبالتالي، قد لا تتمكن شركات الأغذية من التعامل مع تسليم سلعها. يمكنك الاتصال بالوجبات السريعة والمطاعم التي تقدم خدمة التوصيل إلى المنزل لاستخدام الخدمة المستقلة الخاصة بك في حالة غمرها بالطلبات.

10. خدمة مجالسة الحيوانات الأليفة

هذا يشبه مجالسة الأطفال ولكن للحيوانات الأليفة. خلال كأس العالم، سيرغب العديد من مالكي الحيوانات الأليفة الذين هم أيضًا من عشاق كرة القدم في السفر إلى مدن أخرى حيث تُلعب مباراة كرة القدم وسيحتاجون إلى خدمة جليسة الحيوانات الأليفة لمساعدتهم على مراقبة حيواناتهم الأليفة. هذه الوظيفة سهلة إلى حد ما وليست مرهقة للغاية.

11. بيع تذكارات الفريق

إذا قمت بتوقيع تذكارات من أعضاء فريق وطني، يمكنك بيعها لكسب المال. كلما زاد شعبية اللاعب، زادت تذكاراته التي ستجلبها لك. يمكنك إدراج التذكارات في أي متجر عبر الإنترنت للحصول على عروض الأسعار والعملاء في جميع أنحاء العالم.

12. طعام ذو طابع خاص

يمكنك إعداد وجبات مصممة بناءً على اللون الوطني لكل بلد أو العلم كصاحب مطعم. يمكن إعداد الطعام لعميلك، أو يمكنك عرضه في نافذتك لجذب العملاء. يمكن للمخابز وصانعي المعجنات أيضًا الحصول على المزيد من العملاء خلال هذه الفترة.

13. التقط صورًا فوتوغرافية للمخزون

تقدم كأس العالم الكثير من المشاهد المثيرة للاهتمام، ولا يمكنك الاستمتاع بالأجيال القادمة فحسب، بل يمكنك أيضًا كسب المال. من المعجبين المبتهجين، والأشخاص الذين يرتدون ألوان فريقهم المفضلة، والتمائم المضحكة، والمعجبين الذين يرتدون طلاء الوجه، يمكن التقاط لحظات لا حصر لها.

يمكن بعد ذلك بيع هذه الصور عبر الإنترنت عبر مواقع الصور المخزنة مقابل رسوم أو دون اتصال بالإنترنت إلى الصحف والمجلات. حتى مع مجرد هاتف ذكي، يمكنك أيضًا الاستفادة من هذه الفرصة. يمكنك بيع صورك عبر تطبيقات الهواتف الذكية مثل Foap أو Glashow.

14. دليل سياحي

تمتلئ قطر بالكثير من مناطق الجذب السياحي التي سيحب سكان خارج المدينة رؤيتها. وتشمل هذه الأماكن منحوتات الجساسية ومتحف الوكرة والكورنيش والزبارة وغيرها من الأماكن. يمكنك استخدام معرفتك الفريدة ورؤيتك لهذه الأماكن لكسب المال خلال تلك الفترة. كل ما عليك القيام به هو الحصول على شاحنة لبدء عملك.

15. نادي فرجة رياضي

لا يزال الكثير من الناس يعتقدون أن مشاهدة مباراة كرة قدم وسط الناس أكثر متعة من مشاهدتها بمفردك في المنزل. يمكنك بدء بار رياضي حيث يمكن للأشخاص الذين لا يستطيعون حضور مباريات كرة القدم الحية الحضور ومشاهدة اللعبة مع أشخاص آخرين وبالتالي الشعور بالإثارة الحقيقية للعبة.

16. إقامة حفلة

يمكنك تنظيم حفلة لمحبي أي فرق أخرى تشارك في كأس العالم. كل ما عليك القيام به هو استئجار مساحة، والحصول على تلفزيون عالي الجودة، والإعلان عن حفلتك، وتوفير المشروبات والطعام لمرافقة اللعبة. لن يكون الحدث مجانيًا، وبالتالي يمكنك تحقيق الربح.

17. تلبية احتياجات الأطراف الأخرى

إذا كنت طباخًا ماهرًا، يمكنك تقديم خدمتك كمتعهد طعام للأشخاص الذين يرغبون في إقامة حفلات خلال كأس العالم. يمكنك حتى البدء بذلك مباشرة من مطبخك المريح على الرغم من أنك ستحتاج إلى معدات الولائم القياسية مثل الأطباق المحشوة والأواني الفضية التي تستخدم لمرة واحدة.

18. نقدم خدمات تنظيف الحفلات

ستؤدي احتفالات وحفلات كأس العالم إلى الكثير من الفوضى التي قد لا يرغب المنظم في تنظيفها. يمكنك تقديم خدمات تنظيف الحفلات لمساعدة الأشخاص على تنظيف منازلهم بعد أن يكونوا قد أقاموا حفلات هناك. كل ما تحتاجه لتقديم هذه الخدمة هو أكياس القمامة والمكنسة الكهربائية الجيدة وبعض منتجات التنظيف القوية. أعلن عن خدمتك قبل بضعة أشهر من كأس العالم وشاهد العروض تتدفق.

19. التسويق بالعمولة

إذا كنت مهتمًا بالتسويق بالعمولة، فستدرك أن جوهره الأساسي هو جذب أكبر قدر ممكن من الزيارات إلى موقعك من خلال أكبر عدد ممكن من القنوات. يمكنك زيارة مواقع مثل Clickbank أو Amazon، حيث يمكنك أن تصبح مسوقًا تابعًا. سيتم إعطاؤك رابطًا يجب عليك الترويج له للحصول على مبيعات.

يمكنك الحصول على عمولة من 10 إلى 76 بالمائة على أي عملية بيع تتم من خلال الرابط الخاص بك، ويمكنك الترويج للمنتج من خلال صفحة Instagram الخاصة بك. يمكنك تسويق الإلكترونيات المتطورة التي سيتم استخدامها لمشاهدة الألعاب وأدوات كأس العالم وغيرها من عناصر كأس العالم ذات الصلة التي سيتم بيعها خلال تلك الفترة.

20. كن بائعًا

إذا كان لديك رغبة في الحصول على الكثير من المال، فعليك التفكير في هذا الخيار. ينتج بائعو كأس العالم المرخصون ملابس ومعدات ذات علامات تجارية يشتريها المشجعون ويرتدونها في كل كأس عالم. أن تصبح بائعًا معتمدًا لكأس العالم FIFA هو عملية صارمة للغاية، ولكن إذا تمكنت من النجاح والحصول على الفرصة، فهذا مشروع تجاري مربح للغاية.

21. تنظيم مباراة كرة قدم

سيحب الكثير من عشاق كرة القدم أن تتاح لهم الفرصة للقيام بما تفعله أيقونات كرة القدم. يمكنك تحقيق حلمهم من خلال إقامة بطولة ترفيهية. كل ما عليك القيام به هو استئجار حقل، وجعل المتسابقين يوقعون على نموذج يعفيك من أي مسؤولية، ثم توظيف فطنتك الإدارية في العمل. يمكنك إعداد أموال الأسعار لجعلها جذابة للغاية بينما سيحتاج كل فريق أولاً إلى دفع رسوم دخول من حيث يمكنك تحقيق الربح منها.

22. بيع مساحة لوقوف السيارات

إذا كنت محظوظًا بما يكفي للعيش في عقارك بالقرب من أي من الملاعب التي ستقام فيها مباريات كأس العالم، يمكنك بيع أماكن وقوف السيارات للأشخاص الذين يحتاجون إليها. يمكنك أيضًا تقديم هذه الخدمة في أماكن أخرى ليست بالقرب من الملاعب أيضًا. هذا لأنه خلال كأس العالم، ستمتلئ الحانات والمطاعم بالعملاء الذين يحتاجون أيضًا إلى أماكن لوقوف السيارات.

23. لوحة إعلانات السيارات

على الرغم من أن عام 2017 شهد الكثير من عمليات الاحتيال في إعلانات تغليف السيارات، لا تزال هناك طريقة يمكنك من خلالها الاستفادة من الإعلانات القائمة على السيارات. يمكنك العثور على بار أو مطعم محلي يرغب في الحصول على المزيد من العملاء خلال فترة كأس العالم ثم عرض حمل ملصق لأعمالهم على سيارتك مقابل رسوم محددة.

24. تقديم خدمات المطاعم لفرق كرة القدم

بحلول عام 2022، عندما يصل العديد من اللاعبين من مختلف الفرق الوطنية إلى قطر، لن يطعموا أنفسهم بشكل فردي. إذا كنت من مقدمي الطعام، يمكنك الشراكة مع الفرق الوطنية المختلفة للطهي لهم خلال تلك الفترة.

25. تصميمات جرافيكية

سوف ترغب العديد من الشركات في تجديد لافتاتها لتناسب موضوع كأس العالم خلال كأس العالم. إذا كنت ماهرًا في التصميم الجرافيكي، يمكنك تسويق مهاراتك في هذا الصدد.

26. الورق المقوى واللافتات

إذا كنت قد شاهدت أي مباراة في كأس العالم، فسترى المشجعين يحملون لافتات ولوحات كرتونية مصممة بشكل جميل. إذا كنت ماهرًا في كتابة الشخصيات والتصاميم الفنية، فيمكنك كسب الكثير من المال من تصميم الورق المقوى واللافتات لعشاق كرة القدم.

27. بيع الأعلام الوطنية

خلال كأس العالم، يمكن رؤية الكثير من المشجعين الوطنيين وهم يلوحون بأعلام بلادهم للتعبير عن فرحتهم ودعمهم لبلدانهم. معظم هؤلاء المشجعين لم يجلبوا الأعلام من المنزل؛ لقد اشتروها مباشرة في ملعب كأس العالم. يمكنك كسب الكثير من المال عن طريق بيع هذا.

28. المترجم

تستقطب كأس العالم أشخاصًا من مختلف أنحاء العالم. يأتي الرياضيون والمشجعون من مختلف البلدان والخلفيات الثقافية الذين قد لا يعرفون كيفية التحدث باللغة العربية أو اللغات الأخرى المستخدمة في قطر. إذا كنت متعدد اللغات، يمكنك تقديم خدماتك كمترجم خلال هذه الفترة.

29. آلة البيع

تعد آلات البيع وسيلة مشروعة للدخل السلبي الذي يمكن صرفه بسهولة خلال كأس العالم. يمكنك شراء آلة بيع وتخزن بها بالحلوى أو الفواكه أو الوجبات الخفيفة. يجب أن تحاول وضع آلة البيع الخاصة بك في مكان به الكثير من حركة المرور لجني أقصى فائدة من هذا العمل.

30. مصفف شعر

إذا كنت على دراية جيدة بضفائر الشعر أو قصه أو صيانته بشكل عام، يمكنك فتح متجر وتقديم هذه الخدمات للمعجبين والسياح الذين سيحتاجون إلى تسريحة شعر جديدة خلال تلك الفترة.

31. خدمة تنظيف الملعب

خلال كأس العالم، سيتم إنشاء الكثير من القمامة من قبل المشجعين الذين يأتون لمشاهدة الأحداث الحية. يمكنك الحصول على عقد من الحكومة يسمح لك باستلام القمامة وتنظيف الملعب بعد الانتهاء من كل مباراة. هذا سيساعد على توليد الكثير من المال لك.

32. المسح وجمع البيانات

تقدم الحكومة والمنظمات الدولية ومعاهد البحوث الأموال للأفراد والشركات لمساعدتهم في جمع المعلومات والبيانات حول كأس العالم. إذا كنت ماهرًا في جمع البيانات، يمكنك فتح شركة تقوم بذلك وتحقق أرباحك.

33. إنشاء بوابة معلومات لكأس العالم

يبحث عشاق كرة القدم دائمًا عن معلومات وتحديثات حول كأس العالم. يمكنك المساعدة في تزويدهم بهذه المعلومات من خلال إنشاء بوابة معلومات كأس العالم. يمكنك شراء اسم نطاق مرتبط بما قد يرغب الأشخاص في البحث عنه (QatarWorldCup2022.com) وتزويده بمعلومات تتعلق بكأس العالم. يمكنك تحقيق الدخل من موقع الويب من خلال تضمين الإعلانات فيه.

34. خدمة البث التابعة لكأس العالم

إن مشاهدة كأس العالم مباشرة في الملعب أو عبر التلفزيون ليست الطريقة الوحيدة التي يمكن للجماهير من خلالها مشاهدة كأس العالم. يمكنهم أيضًا الاستفادة من خدمات البث. يمكنك كسب الكثير من المال من خلال التسجيل في FIFA للانضمام وبالتالي مساعدتهم على بث ألعابهم مباشرة.

35. ابدأ مشروعًا لغسيل الملابس يستهدف فرق كرة القدم

ندرك جميعًا أن لاعبي كرة القدم لا يغسلون قمصانهم بأنفسهم. من الممارسات بين الأندية الرياضية والفرق الوطنية التعاقد مع جميع وظائف الغسيل إلى Laundromats. يمكنك بدء مغسلة متخصصة في غسل الملابس للاعبي كرة القدم وفرقهم والاتصال مع FIFA للتعاقد معك بمهمة غسل قمصانهم.

36. قمصان كرة قدم مخصصة

سوف يرتفع الطلب على قمصان كرة القدم المخصصة خلال كأس العالم. سيقدر المعجبون دائمًا ويطلبون قميصهم الريفي بأسمائهم. لبدء هذا النشاط التجاري، ستحتاج إلى مهارات تصميم جرافيك جيدة وشبكة أعمال يمكنها مساعدتك في الوصول إلى قمصان عالية الجودة بسعر مناسب.

37. ابدأ تجارة الشحن التي تتعامل في الأدوات والملابس الرياضية

قد لا يتمكن عشاق كرة القدم من شراء قمصان عالية الجودة ولكن باهظة الثمن من بلدانهم المفضلة. إذا كنت تعرف كيفية الحصول على ملابس رياضية مستخدمة بشكل عادل، فيمكنك كسب الكثير من المال من خلال بدء أعمال الشحن الخاصة بك.

38. التدليك والعلاج الطبيعي

الإصابة في الرياضة ليست جديدة، وخلال كأس العالم، من المتوقع أن يتأذى بعض الرياضيين – بعضها قليلاً والبعض الآخر كثيرًا. يمكن أن يساعد العلاج بالتدليك في تخفيف آلام العضلات وتحريرها من الألم. ومع ذلك، ستحتاج إلى ترخيص لتصبح معالجًا معتمدًا للتدليك أو العلاج الطبيعي.

39. سكن خاص

خلال كأس العالم، يتم حجز الفنادق والموتيلات وبيوت الضيافة بالكامل، خاصة بالقرب من مكان المباريات. إذا كنت تعيش في المدينة التي تُلعب فيها المباريات، يمكنك تحويل أي غرفة احتياطية في منزلك إلى بيت ضيافة صغير وكسب الكثير من المال منه. هذه طريقة أكيدة لكسب المال لأن سائحي كرة القدم سيبحثون دائمًا عن أماكن إقامة رخيصة طالما أن منزلك أنيق. في الواقع، يجب أن يكون هذا قانونيًا وبموجب قانون البلاد.

40. صالونات الشعر

يمكن لمصففي الشعر إقناع صديق أو قريب بالحصول على قصة شعر في كأس العالم لأعمالهم، ويمكنهم استخدام هذا كحيلة دعائية للحصول على بعض التغطية التحريرية المجانية في الصحف والإذاعة والأخبار التلفزيونية والمدونات. ومن يدري، ربما يكون عدد قليل من العملاء المهووسين بكرة القدم على استعداد لدفع ثمن هذا النوع من الأزياء أيضًا!

في الختام، يجب أن تحاول قدر الإمكان الترويج بقوة لجميع المبادرات التي قد تكون لديك لكأس العالم لتعريف عملك لأكبر عدد ممكن من الجمهور. ومع ذلك، في حملتك التسويقية، يجب عليك القيام بعمل جيد لتجنب جميع الكلمات أو الأسماء أو العلامات التجارية أو الصور التي قد تنتهك العلامة التجارية لـ FIFA أو حتى لاعبي كرة القدم الفرديين أنفسهم.

أخيرًا، إذا كنت تخطط لبدء أي من هذه الأعمال في قطر، أو إذا كان لديك بالفعل نشاط تجاري قائم وتحتاج إلى أفضل استراتيجية تسويق رقمي لعملك وحضور قوي على شبكة الإنترنت، تواصل مع فريق فكرة مشروع اليوم لبدء رحلة النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *